النيزك ووزارة التربية تختتمان برنامج "بادر" بمشاركة سبعة آلاف طالب وطالبة
 
 
 
رام الله – غزة اختتمت أمس مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي برنامج "بادر – الطلائع قادة التغيير الإيجابي 2016" في عامه الثاني على التوالي، وذلك في حفل مهيب عقد في قصر المؤتمرات في بيت لحم وفي قاعات جمعية الهلال الأحمر في غزة، حضر الحفل معالي وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم والسيدة جون كونوجي الممثل الخاص لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة والسيد هيريوكي كاجيتا السكرتير الأول ورئيس التعاون الاقتصادي في الممثلية اليابانية والمهندس عارف الحسيني رئيس مجلس إدارة مؤسسة النيزك، كما وحضر الحفل رؤساء البلديات الشريكة ومدراء مديريات التربية والتعليم، وبمشاركة المشرفين والمشرفات ومدراء ومعلمي المدارس المشاركة والطلبة ضمن أفضل 45 مبادرة قام بتنفيذها على أسس ومنهجية علمية تميزت على مستوى الوطن.
 
تم تنفيذ برنامج بادر في عامه الثاني على التوالي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وبتمويل من الحكومة اليابانية، شارك في البرنامج هذا العام قرابة السبعة آلاف طالب وطالبة من صفوف السابع والثامن والتاسع في أربعة وتسعون مدرسة في ثماني مديريات من كافة محافظات الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة على مدار العام الدراسي، حيث قام الطلبة بالمشاركة في ورشات تدريبية تٌعنى في تطوير مهارات البحث العلمي والتفكير الناقد والإبداعي والاتصال والتواصل وتصميم وتنفيذ المبادرات، خطط الطلبة ونفذ مئة وخمسة وتسعون مبادرة مبنية على البحث العلمي هدفت إلى حل مشكلات مجتمعية بطرق ابداعية، وتنوعت في موضوعاتها العلمية والاجتماعية والفكرية والإنسانية.
 
تخلل الحفل جولة لكبار الزوار في معرض المبادرات المتميزة، حيث عرض الطلبة المشاركون مبادراتهم أمام وزير التربية والتعليم العالي الدكتور صبري صيدم ومجموعة من كبار الزوار. وتلى الجولة الحفل الختامي للبرنامج وتم تكريم أفضل 40 مبادرة متميزة على مستوى الوطن في كل من غزة والضفة الغربية والقدس.
 
وفي كلمته، عبر المهندس عارف الحسيني عن فخره واعتزازه بإنجازات الطلائع المشاركين ومبادراتهم المبدعة والمبتكرة التي تنم عن فهم عميق للمجتمع المحيط وعن ريادة ومبادرة قيادية لتغيير الواقع وايجاد الحلول التي تساهم في تطوير المجتمع والارتقاء به، وصرح بثقته وأمله في المستقبل الذي يمتلئ بقادة يمتلكون الشغف اللازم لبناء وطن أفضل. وأثنى على الشراكة الاستراتيجية التي جدلتها النيزك مع وزارة التربية والتعليم العالي ومع منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف والتي جاءت دعما للمسيرة العلمية وخدمة للطالب الفلسطيني.
 
 
أما معالي الدكتور صبري صيدم وزير التربية والتعليم العالي فقد عبر عن سعادته وأمله بفلسطين المليئة بالطلائع المبادرين والمبدعين، وأثنى على دور المعلم في دعم الطلبة وتمكين المسيرة التعليمية التي تنتج طلائع بهذا القدر من النجاح والمبادرة والإبداع، واكد على أهمية ما تقوم به مؤسسة النيزك في دعم الطلبة ومسيرة التعليم وفي تخريج الطلائع قادة التغيير الإيجابي.
 
وفي كلمة السيدة جون كوجني الممثل الخاص لمنظمة اليونيسف قالت ان منظمة اليونيسف فخورة بإنجاز الطلائع من مبادرات متميزة وتقدمت بالشكر الجزيل للحكومة اليابان وشعبها على الدعم السخي واشادت بالشراكة مع وزارة التربية والنيزك.
 
السيد هيريوكي كاجيتا السكرتير الأول في ممثلية اليابان عبر في كلمة له عن سعادته بهذا المشروع وصرح باهتمام الحكومة اليابانية في زيادة الاستثمار بمشاريع ريادية تبني قدرات الطلائع.
 
يجدر بالذكر برنامج بادر هو برنامج ريادي يستهدف طلبة المدارس الفلسطينية في الصفوف الثامن والتاسع، ويعمل على بناء قدراتهم في مجالات التفكير الناقد والمنطقي، مهارات البحث العلمي، الاتصال والتواصل، العمل الجماعي، المناصرة ونشر الوعي، من خلال تصميم وتنفيذ مبادرات مجتمعية ومشاريع ريادية تعتمد على أُسس علمية من الملاحظة وتحديد المشكلات واقتراح حلول ايجابية لها.
 
 
 
للمزيد من المعلومات أو للاستفسار، الرجاء التواصل مع سارة كحيل مسؤولة العلاقات العامة عبر البريد الإلكتروني kuhails@alnayzak.org
أو عبر هاتف رقم 0597920997
 

 




السماء هي الحدود