النيزك توفد أول طلابها إلى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن منحة الإبداع

 
رام الله:- نجحت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي بإيفاد إحدى طالباتها لبدء الدراسة الجامعية في جامعة روتشيستر الأمريكية وذلك بموجب اتفاقية شراكة استراتيجية وقعتها المؤسسة مع مؤسسة لانرد العالمية حيث تعمل النيزك على تأهيل وإيفاد الطلبة المتميزين للدراسة في جامعات عالمية مرموقة. وضمن نهجها في تطوير قدرات الشباب الفلسطيني وخلق فرص اقتصادية واجتماعية مستقبلية تسهم في إغناء الشباب فكريا وعلميا واجتماعيا ، تعمل مؤسسة النيزك ومن خلال برامجها على بناء مهارات الشباب لتحقيق آمالهم وأحلامهم وإيصالهم إلى أعلى الدرجات الأكاديمية ليعودوا ويساهموا في بناء الوطن.
 
 
 انضمت الطالبة مرح عابدين لمؤسسة النيزك عبر برنامج الريادة العلمية والتكنولوجية الشابة في فلسطين عام 2014 والذي ينفذ بدعم من القنصلية الأمريكية العامة في القدس وبالشراكة مع المجلس الأعلى للإبداع والتميز ووكالة ناسا والسميثسونيان، وقامت هناك بتطوير مهارات البحث العلمي والريادة والتواصل والقيادة حيث زاد لديها الاهتمام في الدراسة العليا المتخصصة في جامعات دولية مرموقة تبني قدراتها لتعود تخدم وطنها.
 
تقوم النيزك من خلال برامجها وعلاقاتها المحلية والدولية بتوفير الدعم اللازم للطلبة الواعدين في مرحلة التقديم للجامعات والاستعداد لمتطلبات التعليم العالي. ويمتد هذا الدعم خلال مرحلة الدراسة من خلال الدعم الأكاديمي المكثف لتعزيز قدرات الطلبة بالاضافة إلى مساعدة الطلبة على التأقلم مع الحياة الجامعية.
 
وأعربت الطالبة مرح عابدين عن أهمية تجربتها مع النيزك في صقل المهارات المختلفة وأكدت على اهتمامها في متابعة مسيرتها العلمية في حقل هندسة الحاسوب. وبعد مسيرة طويلة نفذتها النيزك مع شركائها الدوليين حصلت الطالبة مرح على قبول ومنحة دراسية في جامعة روتشيستر، وتعد مرح أول طالبه من طلبة النيزك الذين يستفيدون من اتفاقية الشراكة التي تقدم للطلبة الواعدين الفرصة للفوز بمنح للدراسة في جامعات مصنفة عالميا.
أما سارة كحيل، مسؤولة العلاقات العامة في مؤسسة النيزك، فعبرت عن فخرها وسعادتها بهذا الإنجاز وهذه الخطوة التي تُتوج مسيرة النيزك في دعم وبناء قدرات الشباب الفلسطيني وفي تحقيق رؤيتها في بناء مجتمع فلسطيني مبدع قادر على انتاج المعرفة العلمية الأصيلة وتوظيفها في التنمية المستدامة.
 
 

وتعد هذه من الخطوات الأكثر أهمية في مسيرة النيزك لتعزيز مهارات الطلبة ودعم قدراتهم و اهتماماتهم. وهذا البرنامج يعزز رؤية النيزك في انشاء فرص مستقبلية للطلبة الفلسطينيين في الانخراط في ميادين أكاديمية ومهنية عالمية متنوعة. 




السماء هي الحدود