3178 مشارك ومشاركة يرتادون فعاليات مؤسسة النيزك في مهرجان أيام العلوم للعام 2016
 
رام الله:- اختتمت مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي فعالياتها ضمن مهرجان أيام العلوم في فلسطين ومهرجان الأفلام العلمية الذي امتد على مدار شهر كامل على صعيد محافظات الوطن، وبالشراكة مع معهد غوته ومؤسسة عبد المحسن القطان والمركز الثقافي الفرنسي وبلدية رام الله.
 
تمحور المهرجان هذا العام حول علوم المواد ليتيح المجال للزوار والمشاركين باستكشاف أهمية واستعمالات المواد التقليدية والمستحدثة والمواد المعاد استكشافها، فشكّل حيزا لتعزيز ثقافة العلوم والتكنولوجيا في فلسطين وساهم في الارتقاء بجودة القطاع التعليمي من خلال التفاعل المباشر مع العلوم. واستضاف المهرجان 14 فيلما علميا حول علوم المواد وتطبيقاتها العملية عرضتها النيزك على هامش أنشطتها وفعالياتها في بيت العلوم والتكنولوجيا ومكاتبها ومختبرات الإبداع في كل من القدس ونابلس والخليل وغزة. 
 
 
وشارك في فعاليات مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي ما يزيد عن ثلاثة آلاف من الطلبة والزوار في فروع النيزك المختلفة، كما زار بيت العلوم والتكنولوجيا 11 وفدا مدرسيا بمشاركة ما يقارب 500 طالب وطالبة من كافة أنحاء الضفة الغربية والقدس. واشتملت فعاليات النيزك على  تجارب علمية ممتعة وشيقة مرتبطة بالافلام العلمية التي شاهدها الزوار تهدف إلى تفاعل الطلبة مع المواد، بالإضافة إلى أنشطة الكعكشة العلمية التي تتيح للمشاركين الاستكشاف والابتكار من خلال مواد بسيطة. كما شملت الأنشطة ساعة تفكير، حلقات نقاش، أمسيات علمية، جولات علمية تفاعلية في أرجاء بيت العلوم والتكنولوجيا، وفعاليات الرصد الفلكي للقمر العملاق، بالإضافة إلى معرض العين والرؤية وهو أول معرض علمي تفاعلي جوال في فلسطين، يتكون من معروضات علمية تفاعلية قائمة بحد ذاتها، تدعو الزوار للاستكشاف بشكل فردي عن طريق اللعب والتفحص والاستفسار والملاحظة تتحدث عن  مواضيع العين والرؤية والضوء والعدسات.
 
يُذكر أنّ مهرجان أيام العلوم في فلسطين 2016 بتنظيم وتمويل كلّ من بلدية رام الله ومؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي ومؤسسة عبد المحسن القطان ومعهد غوته والمعهد الفرنسي وبالشراكة مع مؤسسات محلية عدة. وتعتبر مؤسسة النيزك مهرجان أيام العلوم أحد الوسائل الهامة لتحفيز الجمهور للتعرف إلى ثقافة العلوم والتكنولوجيا واستكشاف ارتباطها  بتفاصيل حياتنا اليومية، كما ويوفر المهرجان منصة لتبادل الخبرات والمهارات، ومنبرا لتطوير وتشجيع التعلم واللعب مع العلوم.
 
 لمزيد من المعلومات الرجاء التواصل مع سارة كحيل، مسؤولة العلاقات العامة في مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي، kuhails@alnayzak.org، 0597920997



السماء هي الحدود