بيت العلوم والتكنولوجيا يستقبل 700 طالب وطالبة في أيام المرح العلمية

 رام الله:- شارك ما يزيد عن 700 طالب وطالبة من 14 مدرسة في فعاليات أيام المرح العلمية التي نفذتها مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع داخل بيت العلوم والتكنولوجيا بالشراكة مع الممثلية الاسترالية  في رام الله، حيث أطلقت النيزك المعروضة الجديدة التي استقبلتها من متحف كويستاكون الأسترالي كهدية رمزية وبداية للعمل المشترك في مجال العلوم والتكنولوجيا.

هذا وعبرت السيدة مارشا بويس، الممثل العام الاسترالي في رام الله، عن سعادتها بإطلاق أيام المرح العلمية في بيت العلوم والتكنولوجيا والذي يعتبر حاضنة للعلوم والمعرفة، وأشادت بدور مؤسسة النيزك في نشر العلوم والتكنولوجيا من خلال فعاليات وأنشطة تفاعلية. وأكدت بويس على أهمية العلوم والتكنولوجيا في الارتقاء بالمجتمعات والدول وذلك من خلال استعراض بسيط لأهم الانجازات الاسترالية العلمية والتكنولوجية في مجالات الاتصالات والطب وغيرها.
 
ورحب المهندس عارف الحسيني بالسيدة مارشا بويس والممثلية الاسترالية، وأثنى على دورهم الرائد في نشر العلوم والتعليم في فلسطين، وشكر الحسيني الممثلية الأسترالية ومتحف كويستاكون الاسترالي على المعروضة المتميزة التي تعالج مفهوم الخداع البصري.
 
وزار بيت العلوم والتكنولوجيا ضمن أيام المرح العلمية 14 مدرسة مختارة، بالإضافة إلى ما يزيد عن مئة من الأهالي والزوار الذين تفاعلوا مع معروضات بيت العلوم وشاركوا في فعاليات علمية متميزة في مجالات الفيزياء والفضاء، والكيمياء والأحياء، وعلوم الروبوت، بالإضافة إلى مشاهدة مجموعة من الأفلام العلمية من متحف كويستاكون الاسترالي.
 
وتأتي هذه الفعالية كبداية لشراكة استراتيجية تنسجها النيزك مع الممثلية الاسترالية في رام الله تهدف إلى ترسيخ العلوم والتكنولوجيا كممارسة يومية لدى الطالب الفلسطيني.
 
لمزيد من المعلومات الرجاء التواصل مع سارة كحيل، مسؤولة العلاقات العامة في مؤسسة النيزك للتعليم المساند والإبداع العلمي، kuhails@alnayzak.org، 0597920997



السماء هي الحدود