عالم النيزك الرقمي هو منصة تطلقها مؤسسة النيزك للتعليم المساند والابداع العلمي وتحتوي على أهم البرامج التعليمية الرقمية والتي تعمل على تنمية مهارات الطلاب وتحفزهم على التعلم بطرق تفاعلية.
ومن منطلق إيماننا بأهمية التعليم واستمراريته وفي ظل فرض حالة الطوارئ التي أدت لانقطاع المسيرة التعليمية، تعمل مؤسسة النيزك على توفير واتاحة هذه البرامج التعليمية بالإضافة لمجموعة من العاب الذكاء بشكل مجاني لكافة المستخدمين ... متمنين للجميع السلامة و الصحة و تجربة مميزة في العلم و التفاعل و الفائدة
برنامج "قادة العالم الافتراضي" لتوظيف البرمجة وألعاب الفيديو (Gamification of learning) كأداة تعلمية لتطوير المهارات الحياتية مثل مهارات التفكير الابداعي والنقدي وحل المشاكل واتخاذ القرارات، وكذلك المهارات الادارية والتشاركية والتعاونية، وذلك بالإعتماد على نموذج اليونيسف في المهارات الحياتية من أجل المواطنة LSCE بالاضافة الى تعليم الطلاب لغبة برمجة باسم LUA و التي بدورها سيستخدموها الطلاب لبناء تطبيقات تساعدهم في حل مشكلات تواجهم سواء على الناحية التعليمية او المجتمعية .
منصة "يلا نقرأ" هي تطبيق إلكتروني تفاعلي يجمع الأطفال مع معلميهم، ومعلماتهم وذويهم في بيئة تعليمية غنية، بهدف تطوير مهارات الأطفال اللغوية وتشجيعهم على القراءة كنهج يومي. ونظراً لعدم سهولة وصول المعلمين والأهالي للكتب والقصص المناسبة لأطفالهم، تتيح منصة "يلا نقرأ" عبر تطبيق سهل وبسيط الاستخدام عبر للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية فرصة للوصول إلى مجموعة كبيرة وغنية من الكتب والقصص التعليمية المصنفة إلى مستويات قرائية مختلفة، وبمصاحبة أنشطة تفاعلية تساهم في بناء مهارات القراءة لدى أطفالهم، من خلال رحلة من المتعة والانجاز والمعرفة والخيال.
تحدى نفسك مسابقة تفكير اطلقتها مؤسسة النيزك وبيت العلوم والتكنولوجيا خلال جائحة #كورونا ل
نعمل سويا لاستغلال الوقت بالعلم والمعرفة والتفكير.
٢٤ تحدي تحفز التفكير المنطقي والعلمي، فكروا وحلوا الأحاجي التي يتم نشرها كل يومين.
أدخلوا على صفحة النيزك ، اعملوا لايك اذا مش عاملين! أرسلوا الحل برسالة خاصة مع اسمكم واسم مدينتكم ورقم تلفونكم.
حلوا ال ٢٤ أحجية صح، وفوزوا بالمسابقة، جوائز قيمة بانتظاركم
طورت مؤسسة النيزك للابداع العلمي و التعليم المساند هذا التطبيق التكنولوجي التعليمي، حيث يحتوي على أربعة ألعاب لتسهيل العملية التعليمية وكسر الروتين التعليمي التلقيني المتبع، تم اقتراحها من وحي خبرات معلمين رائدين في المجال التربوي والتعليمي لسنوات عديدة بالشراكة مع مدرسة حوار للتعليم البديل في حيفا. وتعالج الألعاب مباحث علمية مختلفة من اللغات إلى الرياضيات والعلوم وتستهدف فئات عمرية مختلفة بأسلوب تفاعلي ممتع.
هو تطبيق تكنولوجي تعليمي من تطوير مؤسسة النيزك للابداع العلمي و التعليم المساند ، حيث يحتوي على تسعة و اربعين لعبة لتسهيل العملية التعليمية و كسر الروتين التعليمي التلقيني المتبع ، تم اقتراحها من وحي خبرات معلمين رائدين في المجال التربوي و التعليمي لسنوات عديدة ، الالعاب تبحر في عدة مباحث ( اللغة العربية ، التكنولوجيا ، الرياضيات ، علوم ، تاريخ ، جغرافيا ، فنون ، اللغة الانجليزية ) حيث تستهدف الصفوف من الاول ابتدائي حتى الثاني عشر .