التطبيقات لعام 2020

تم انتاج هذه التطبيقات من خلال استخدام محرك الألعاب Defold الذي يعتمد في برمجة الألعاب على لغة برمجة الـ Lua


elc

الكتروناتي


برنامج "الكتروناتي" هو عبارة عن برنامج يقوم بمساعدة المعلمين والطلبة على توزيع الإلكترونات حول الذرة لكل العناصر الكيميائية بطريقة بسيطة وسهلة


أعضاء الفريق

  • المديرية: جنوب نابلس
  • المدرسة: اودلا الأساسية للبنين
  • المعلم/ة: أنس دراوشة
  • المدرب/ة: صهيب عواد
  • أسماء الطلاب/ات: محمود زيدان و محمود ناصر

zero

لعبة Zero


لعبة "Zero " هي عبارة عن لعبة بسيطة تعمل على تطوير قدرات ومهارات الاشخاص وخصوصاً الأطفال والطلاب على التركيز وسرعة إتخاذ القرار والاجابة بالإضافة إلى تطوير المهارات الأساسية في العمليات الحسابية بإسلوب شيق وممتع .
بحيث يحصل اللاعب على رقم عشوائي ويجب عليه الوصول إلى القيمة صفر من خلال الحصول على الأرقام التي تتناسب مع العملية الحسابية الظاهرة على الشاشة


أعضاء الفريق

  • المديرية: جنوب نابلس
  • المدرسة: اودلا الأساسية للبنين
  • المعلم/ة: أنس دراوشة
  • المدرب/ة: صهيب عواد
  • أسماء الطلاب/ات: جابر محسن و علي منير

smart_house

لعبة "Smart House"


جاءت فكرة التطبيق ليتمكن الطالب من معرفة العناصر الإلكترونية دارة غياب الضوء شكلاً ويتم جمعها من خلال اللعبة، حيث يقوم اللاعب بجمع القطع الإلكترونية (ترانزستور ومقاومتين ٣٣٠ و ١كيلو اوم و ldr و led وبطارية)، هناك عوائق داخل اللعبة تتمثل في اللون الأخضر الذي يمثل الحمض وأيضاً الأشواك ففي حال لمس أحدهم يرجع لبداية اللعبة حاول مرة أخرى.


أعضاء الفريق

  • المديرية: شمال غزة
  • المدرسة: نسيبة بنت كعب الأساسية "أ" للبنات
  • المعلم: عزة جهاد نايف مشتهى
  • المدرب: رأفت صالح
  • أسماء الطلاب:ياسمين ربيع محمد حمدية, خوخة محمود رجب عبد ربه, هبة أمجد غازي عرار

elena

الميزان الصرفي


هو تطبيق تعليمي يعالج مشكلة الطلاب في إيجاد الميزان الصرفي للكلمات من خلال إدخال الكلمات ووزنها عبر الميزان الصرفي و اضهار الوزن الصرفي لها .


أعضاء الفريق

  • المديرية: بيت لحم
  • المدرسة: مدرسة بنات صلاحات
  • المعلم: ألاء علامة
  • المدرب: وجدي خليف
  • أسماء الطلاب: بيان سليم عساكرة, دانيا طالب عساكرة, إيناس إبراهيم عساكرة

ها أنا ذا

ها أنا ذا


يستهدف هذا التطبيق طلاب وطالبات المرحلة الإعدادية والثانوية في مادة العلوم الحياتية، حيث أنه تم اعتماد نهج التعلم بالألعاب وذلك لتسهيل اكتساب المعرفة لدى الطلاب من خلال اللعب، تتكون اللعبة من عدة مراحل وفي كل مرحلة يُكون الطالب جزءًا من الجسم ابتداءً من الخلية ومكوناتها حتى يصل إلى الأعضاء ومن ثم يصل إلى الكائن الحي.


أعضاء الفريق

  • المديرية: شرق غزة
  • المدرسة: مدرسة علي بن أبي طالب الثانوية للبنات
  • المعلم: أ. منى سعيد زريد, أ. هبة مصطفى جرادة
  • المدرب: م. إياد ساق الله
  • أسماء الطلاب: ملك عبد الحميد فضل دادر, سندس رائد عبد الكريم الدحدوح, داليا سعيد محمد نعيم

الغذاء الصحي

الغذاء الصحي


يهدف تطبيق الغذاء الصحي لإرشاد الطلاب/ات لتناول الطعام الصحي الذي يساعد على النمو السليم في وقت انتشرت فيه الأمراض باختلافها بسبب تناول الغذاء الغير صحي مثل الوجبات السريعة والشيبس والمشروبات الغازية. تم تصميم التطبيق بطريقة تجذب انتباه الطلاب/ات بتقديم المعلومات الهامة من خلال اللعب.


أعضاء الفريق

  • المديرية: مديرية خان يونس
  • المدرسة: مدرسة شهداء خان يونس الأساسية للبنات
  • المعلمة: أسماء أحمد أحمد الحج عبد الرحمن
  • المدرب: هديل مطر
  • أسماء الطلاب: أميرة عيسى حامد الأسطل, هدى طارق ضيف الله الأسطل, أسيل عبد الحميد خليل العقاد, رهف عيسى سعيد الأسطل

نلهو مع العلوم

نلهو مع العلوم


يهدف التطبيق إلى تعليم الطلاب العناصر المكونة لجزيء الماء من خلال اللعب، الشخصية (اللاعب) يقوم بتجميع العناصر المكونة للماء، وتتم كتابة المعادلة للكميائية لجزئ الماء كلما تم جمع عنصر من تلك العناصر، تنتهي اللعبة عندما تستكمل المعادلة الكيميائية جميع عناصرها.


أعضاء الفريق

  • المديرية: شمال قطاع غزة
  • المدرسة: مدرسة بيت لاهيا الأساسية للبنين
  • المتطوع: فراس محمود فرج
  • المدرب: رأفت محمد محمود صالح
  • أسماء الطلاب: قصي بسام المصري

صبحي أبو كرش - رائعة

الجهاز الهضمي


تعليم أجزاء الجهاز الهضمي من خلال التعلم باللعب. عندما يتحرك اللاعب يقوم بالاصطدام بصورة لعضو من الجهاز الهضمي فيعطي معلومات عن هذا العضو مثلاً عند الاصطدام بالفم يعطي معلومات عن الفم.


أعضاء الفريق

  • المديرية: شرق غزة
  • المدرسة: صبحي ابو كرش الأساسية للبنات
  • المعلم: سهير رشيد محمود ابو الشعر – دعاء حيد محمد غباين/ الزيناتي
  • المدرب: إياد ساق الله
  • أسماء الطلاب رباعي: أنور عاطف درويش ابو سرية , مرام محمد حسن المغني, ملك انور سلمان المغني, مريام سالم نزار مرشود

Zombie

Levels


تطبيق بسيط يستهدف الأطفال ضمن الفئة العمرية (5-8) سنوات، يهدف التطبيق إلى تعليم الصغار حروف اللغة الإنجليزية وذلك من خلال لعبة بسيطة بنظام المستويات المتفاوتة بالصعوبة، حيث تم تصميم اللعبة بحيث تحتوي على 3 مستويات حيث يتم ملء الحروف في اللوحة بشكل عشوائي بالإضافة إلى بلورتين ملونتين بجانب الحروف ويكون مكانها عشوائي باللوحة. يقوم اللاعب بربط (سحب ) الحروف المتشابهة مع بعضها البعض سواء بشكل أفقي أو بشكل عمودي أو بشكل قطري فإن هذه الكتل تختفي وتترك مكانها ثقوباً وتسقط الكتل التي فوقها أفقيا أو عموديا لملء الفراغات، فيكتمل المستوى في حال تم ربط جميع الحروف مع بعضها البعض ومن ثم ربط البلورتين أفقيا أو عمودياً.


أعضاء الفريق

  • المديرية: المديرية: خانيونس
  • المدرسة: عبد الله أبو ستة الأساسية للبنين
  • المعلم: رامز بدير
  • المدرب: هديل مطر
  • أسماء الطلاب: جاسر الغمري , عبد الرحمن النجار, سليمان فياض, يزيد الجبور

play with words

العب مع الكلمات


صممت اللعبة لعلاج مشكلة الضعف في التفريق بين اصناف الكلمات في اللغة الإنجليزية ، حيث يتم التفريق في هذه اللعبة بين اصناف الكلمات وهي : والألوان والملابس والحيوانات والطعام .


أعضاء الفريق

  • المديرية: مديرية التربية واللتعليم طولكرم
  • المدرسة: مدرسة بنات قفين الأساسية العليا
  • المعلم/ة: ألاء الساعد
  • المدرب/ة: سندس حمزة
  • أسماء الطلاب/ات: رؤى علاء محمد عمار ، أمل رائد أحمد عمارنة ، تالا لؤى محمد هرشة ، وعد عبد المعز عثمان طعمه ، سندس مهند محمد اسعد .

مدرسة الفرقان

السلوكيات الطيبة


فكرة اجتماعية تعليمية بحيث أن طالب سيكون هو اللاعب وسيتم إظهار واجهة له لإختيار الشخصية التي يريدها والهدف الذي يريد الحصول عليه ، مثلاً الحصول على كنز أو البحث عن أداة معينة .


أعضاء الفريق

  • المديرية: مديرية شرق غزة
  • المدرسة: الفرقان الأساسية المشتركة
  • المعلم: منى خالد محمود عياد
  • المدرب: إياد ساق الله
  • أسماء الطلاب رباعي: ملك مجدي إسماعيل عياد, ولاء أشرف فريد طوطح,دينا محمود فايز حسونة

مدرسة الفرقان

Magic Link


تطبيق بسيط يستهدف الأطفال ضمن الفئة العمرية (5-8) سنوات، يهدف التطبيق إلى تعليم الصغار حروف اللغة الإنجليزية وذلك من خلال لعبة بسيطة بنظام المستويات المتفاوتة بالصعوبة، حيث تم تصميم اللعبة بحيث تحتوي على 3 مستويات حيث يتم ملء الحروف في اللوحة بشكل عشوائي بالإضافة إلى بلورتين ملونتين بجانب الحروف ويكون مكانها عشوائي باللوحة. يقوم اللاعب بربط (سحب ) الحروف المتشابهة مع بعضها البعض سواء بشكل أفقي أو بشكل عمودي أو بشكل قطري فإن هذه الكتل تختفي وتترك مكانها ثقوباً وتسقط الكتل التي فوقها أفقيا أو عموديا لملء الفراغات، فيكتمل المستوى في حال تم ربط جميع الحروف مع بعضها البعض ومن ثم ربط البلورتين أفقيا أو عمودياً.


أعضاء الفريق

  • المديرية: المديرية: خانيونس
  • المدرسة: عبد الله أبو ستة الأساسية للبنين
  • المعلم: رامز بدير
  • المدرب: هديل مطر
  • أسماء الطلاب: جاسر الغمري , عبد الرحمن النجار, سليمان فياض, يزيد الجبور