برنامج التميز المهني في تعليم العلوم والتكنولوجيا - فئة المعلمين

عن برنامج التميز المهني في تعليم العلوم والتكنولوجيا

 
برنامج ومسابقة وطنية فلسطينية تستهدف معلمي/ات العلوم والتكنولوجيا والرياضيات، تُطلق للعام الأول ضمن برنامج الريادة العلمية والتكنولوجية الفلسطينية الشابة. يعنى البرنامج بتطوير المشاريع والأدوات والأساليب المتبعة في تعليم المجالات العلمية في المدارس الفلسطينية من خلال إحتضان الأفكار الإبداعية للمعلمين/ات وتطويرها و تنفيذها، ومن ثم توثيقها وتعميمها للإستفادة منها في تحسين أساليب تعليم العلوم والتكنولوجيا والرياضيات والهندسة في المدارس الفلسطينية والقاء الضوء على إبداعات المعلمين/ات المتميزين/ات.
 
 يتكون البرنامج من سلسلة من الورشات التدريبية للمعلمين/ات المختارين/ات في مجالات تعليم العلوم والتواصل العلمي التفاعلي وتصميم وتنفيذ المشاريع العلمية، والوسائل التعليمية المتنوعة والأبحاث العلمية.كما يشمل لقاءات فردية مع المعلمين/ات لتطوير أفكارهم بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني والمالي لهم لتنفيذ الفكرة.
 
في نهاية البرنامج يشارك المعلمين المتميزين في معرض ومسابقة وطنية ضخمة لتكريمهم وإلقاء الضوء على مشاريعهم الإبداعية. بالإضافة الى توثيق التجربة ونشر كتيب يحتوي على المشاريع والأبحاث والوسائل المنجزة لتعميم التجربة ونشرها.




الاهداف
مسيرة البرنامج
معايير الاشتراك
منشورات
فيديو
صور
السماء هي الحدود